اتصل بنا
 

جابر: مراقبة صحية وليس حجرا

نيسان ـ نشر في 2020-02-27 الساعة 21:02

x
نيسان ـ تراجع وزير الصحة الدكتور سعد جابر عن تسمية مستشفى الحجر الصحي في مستشفى البشير، قائلا: "بدي ابطل اسميه حجر هو مراقبة صحية".
وقال جابر خلال استضافته في برنامج صوت المملكة، إن المشاهد التي ظهرت بمقاطع الفيديو المصورة داخل المستشفى لم تكن هكذا من قبل، مؤكدا أنه زار الموقع قبل بدء استخدامه للحجر وكان افضل بكثير مما بدى عليه.
واضاف أن ما أدى لهذه المشاهد ربما سوء استخدام الموقع.
وبين أن الوزارة بدأت بالتعاون مع الخدمات الطبية البحث عن بدائل مستشفى الحجر في البشير وذلك قبل ظهور مقاطع الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وأوضح أنه تم تجهيز مستشفى ميداني في محافظة الزرقاء لاستخدامه عند الحاجة.
وأكد الوزير أن لدينا في الأردن خبرة عريقة بالتعامل مع الوبائيات، بدأت منذ عام 2010 من خلال التعامل مع عدد من الامراض الوبائية، وتعاملنا معها بكفاءة عالية.
وبين أن لدينا في الأردن أطباء وبائيات ذي كفاءة عالية وبأعداد كبيرة، مشيرا الى أن الخبرات موجودة وقادرة على التعامل مع الفيروس.
وعن التدريب على العلاج، قال جابر إن الوزارة على اتصال مستمر مع الصين ومنظمة الصحة العالمية، للاطلاع على التطورات والعلاج والنتائج اولا بأول.
وبين أن هناك اجهزة جديدة للوقاية من الفيروس ستدخل الأردن، وهي أجهزة تعقيم الكتروني للاشخاص تستخدم في المطارات لتعقيم القادمين من مناطق موبوءة، وأجهزة اخرى لتعقيم الهواء.

نيسان ـ نشر في 2020-02-27 الساعة 21:02

الكلمات الأكثر بحثاً