اتصل بنا
 

أوبر تعلق 240 حسابا بالمكسيك بسبب كورونا

نيسان ـ نشر في 2020-02-05 الساعة 11:17

x
نيسان ـ اضطرت شركة "أوبر" في المكسيك لاتخاذ إجراءات عندما علمت أن سائقيها ربما اختلطوا بشخص يشتبه بأنه مصاب بفيروس كورونا، فعلقت حسابات 240 مستخدمًا ممن تنقلوا أيضًا مع هؤلاء السائقين في مكسيكو سيتي.
أبلغت "أوبر" مستخدميها بالحادث في بيان نُشر على "تويتر"، في نهاية هذا الأسبوع، حيث قالت الشركة إنها تلقت معلومات حول راكب يشتبه في أنه مصاب بفيروس كورونا من وزارة الصحة في مكسيكو سيتي، فزودت "أوبر" الوزارة بمعلومات الاتصال الخاصة بالسائقين الاثنين اللذين اختلطا بهذا المستخدم.
لكن "أوبر" لم تقف عند هذا الحد، فقد ألغت مؤقتًا حسابات 240 مستخدمًا تنقلوا أيضًا مع هذين السائقين وأبلغتهم أنه يمكنهم الاتصال بوحدة الأوبئة والصحة في المكسيك للحصول على مزيد من المعلومات أو للإبلاغ عن الأعراض.
وتظهر لقطة شاشة للرسالة التي أرسلتها "أوبر" إلى المستخدمين المتأثرين في المكسيك: "من أجل سلامتك وسلامة الآخرين، لن يكون حسابك قادرًا على طلب توصيلات في الوقت الحالي".
لا يوجد في المكسيك حاليًا أي حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، بينما هناك 14557 حالة مؤكدة على مستوى العالم في 23 دولة، وحتى يوم الأحد، حدثت 304 حالة وفاة، جميعها في الصين باستثناء واحدة.
وتوصي منظمة الصحة العالمية الأفراد بتجنب الاتصال الوثيق مع الأشخاص الذين يعانون من التهابات الجهاز التنفسي الحادة، وغسل اليدين بشكل متكرر (وخاصة بعد الاتصال المباشر مع المرضى أو بيئتهم) وتجنب الاتصال غير المحمي مع المزرعة أو الحيوانات البرية.
و"أوبر" ليست أول شركة تتخذ إجراءات وقائية ضد الفيروس، فقد أعلنت شركة "أبل" في وقت سابق من هذا الأسبوع أنها ستغلق متاجرها ومكاتبها في البر الرئيسي للصين وتحد من سفر الموظفين إلى الصين، وفي الوقت نفسه، أغلقت "ديزني" حدائقها الترفيهية في شنجهاي، وهونج كونج كتدبير وقائي.

نيسان ـ نشر في 2020-02-05 الساعة 11:17

الكلمات الأكثر بحثاً