اتصل بنا
 

شاهد .. بالصور و الفيديو .. سيول و فيضانات في حيفا و الثلوج تغطي جبل الشيخ

نيسان ـ نشر في 2020-01-08 الساعة 11:16

x
نيسان ـ تشهد عدة مدن وقرى في شمال فلسطين المحتلة وخاصة حيفا سيول وفيضانات وإغلاق لطرق جراء تساقط الأمطار بشكل غزير منذ ساعات صباح اليوم الاربعاء ، فيما غطت الثلوج مناطق هضبة الجولان وجبل الشيخ.
وشهدت شوارع مدينتي حيفا ويافا تشكل للسيول والفيضانات إثر الأجواء الماطرة المصحوبة أحيانا بالبرد نتيجة التبريد في طبقات الجو.
وقال المتحدث باسم سلطة الاطفاء والانقاذ كايد ظاهر :" في اعقاب الاجواء العاصفة والامطار الغزيرة بمنطقة حيفا ، تم استلام عدة بلاغات حول سيول في المدينة".
وأضاف البيان: "تم تعزيز غرفة العمليات من اجل الرد على كافة التوجهات، كما تتواجد كافة طواقم الاطفاء والانقاذ من محطة حيفا خارج المحطة لمنح الرد السريع لكافة التوجهات. حتى الان لم يبلغ عن مصابين، ويقوم قائد محطة حيفا بتقييم الوضع وفحص امكانية طلب تعزيز وطواقم من اللواء من محطتي الخضيرة وزفولون".
وتابع البيان: "في اعقاب الأحوال الجوية العاصفة وتساقط كميات كبيرة من الأمطار، خصوصًا اضافة لحالات وفاة مؤسفة وحالات انجراف مواطنين في السيول".
وناشدت سلطة الاطفاء والانقاذ المواطنين بالتزام التوجيهات في ظل الأحوال الجوية، الفيضانات والسيول. وطالبتهم بالبقاء في أماكن آمنة والانصياع لتعليمات طواقم الإطفاء والإنقاذ. وأكدت أنه يُمنع الاقتراب من ضفة النهر خلال الفيضان، تحسبا من الانهيار، إذ يكون للتيار قوة كبيرة، وقد تجرف المياه الضفة.
ويتوقع الراصد الجوي أن تتأثر فلسطين بمنخفض جوي بارد وماطر ، اليوم الاربعاء، وتهطل الأمطار في شمال البلاد ثم تنتشر الى الوسط مع ساعات العصر والمساء.
وتشتد غزارة الهطولات في ساعات الليل بحيث تكون مصحوبة بتساقط زخات البرد والعواصف الرعدية ، كما تتهيأ الفرصة لتساقط زخات من الأمطار المخلوطة بالبرد والثلوج في بعض القمم العالية في الجليل الأعلى في ساعات الصباح ، وفي ساعات الليل يسود طقس بارد وماطر مع حدوث العواصف الرعدية. وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة.



نيسان ـ نشر في 2020-01-08 الساعة 11:16

الكلمات الأكثر بحثاً